بلغت نسبة الإنجاز في المعرض الدائم للمنتجات الزراعية والريفية في عمّان قرابة 95%، حيث من المتوقع أن يكون جاهزا للافتتاح قبل نهاية العام الحالي، وفق وزير الزراعة خالد الحنيفات.

وأكد، الوزير خلال تفقده سير أعمال وتجهيز المعرض على الدوار السابع، أن المشروع الذي سيعرض المنتجات الزراعية والريفية من المحافظات كافة وبشكل دائم يضم مطعما للمأكولات الأردنية وأماكن للتنزة ومكاتب و”أكشاش” لعرض المنتجات المختلفة ومرافق صحية.

وبين أن المعرض سيخدم الأسر المنتجة والجمعيات والصناعات الغذائية والحرف ويعد متنفسا للعاصمة عمّان وللمحافظات القريبة ومكانا موثوقا لتسويق المنتجات المحلية وبجودة وأسعار تناسب الجميع.

وأضاف الحنيفات أن العمل جار على أن يفتح المعرض أبوابه للمعارض الموسمية خلال العام الحالي إضافة إلى العرض اليومي للمنتجات التي سيتم شحنها من القرى والأطراف بشكل يومي عبر مركبات تبريد تابعة للمعرض.

وأوضح أن المعرض الدائم للمنتجات الزراعية والريفية في العاصمة والمعرض الدائم للمنتجات الزراعية والريفية في إربد سيعملان على استيعاب كم كبير من منتجات التصنيع الغذائي للأسر الريفية وخلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، مبينا أنه جرى مراعاة توفير احتياجات العائلة كافة من موقف السيارة مرورا بالمنتج وصولا لفرصة التنزة للعائلة والضيوف.

وأشار الحنيفات إلى أنه جرى مراعاة أسلوب العمارة المحلية ليكون المعرض مصدر جذب للسياح أيضا.

المملكة